You are here:home»Technology News»الصراع المستمر"ابل تقاضي اندرويد" :)>-

الصراع المستمر"ابل تقاضي اندرويد" :)>-

On March 7, 2010, in Technology News, by securitymind


يبدوا ان حروب براءاة الاختراع (التي اكرهها) تشتد يوما بعد يوم فبعد شكوى كوداك على ابل و RIM ثم نوكيا على ابل تعود اليوم ابل لتهاجم HTC وتحديدا هواتف نظام اندرويد اي انها تهاجم كوكل بشكل غير مباشر

كما نعلم فمسئلة براءة الاختراع اصبحت مزعجه وخاصتا في اميركا حيث يمكن ان تحصل على براءة اختراع لفكره تختطر ببالك فقط ومهما كانت سخيفة!, ثم فقط انتظر من ينفذها واحصد النجاح معه!.

قدمة ابل الايفون مع اول اصدار 200 براءة اختراع!!! هل تصدقون ان الايفون اتى ب200 براءة معه!!! هل يحوي الايفون على 200 ميزه لا توجد في غيره عندما ظهر!! حقيقتا حتى الان ومع ازدياد عددها لا استطيع ان افكر في 10 ميزات وربمى 5 فقط والباقي كله عادي؟

لكن هنالك نقطه اخرى وهيه تحيز وعدم نزاهة مكتب براءاة الاختراع الامريكي الى الشركات الامريكية حيث يصل معدل براءاة الاختراع المسجله يوميا الى 1000 براءة!!!, تخيل هذا العدد من الافكار كل يوم!.

اليكم موقع كوكل لبراءاة الاختراع لكن عليك ان تعلم انك بحاجه لخيال خصب فستجد افكار رهيبه :sleeping:

نعود لموضوع شكوى ابل على HTC حيث تقول ابل في شكواها ان HTC انتهكت 20 براءة اختراع تخص ابل وان هذه البراءة تدخل في واجهة المستخدم والعتاد وحتى معمارية صناعة الجهاز!.

اما رئيس ابل “ستيف جوبز فقد قال:

نحن يمكن ان نجلس ونشاهد منافسينا يسرقون براءاة اختراعنا, او ان نفعل شيئا حيال ذالك

!كأن ابل لم تنتهك براءة اختراع سابقا وتجاهلت مخترعها الى ان توجه الى المحاكم!!, ثم يكمل جوبز ويقول:

لكننا قررنا ان نفعل شيئا, نحن نعتقد ان المنافسه صحية لكن على المنافسين ان يخترعوا تقنياتهم الخاصه لا ان يسرقوا اختراعاتنا.

قول لنفسك يا جوبز!

كما نعلم ان هاتف كوكل “نكسوس ون” هو من صناعة HTC ويستخدم نظام كوكل الاندرويد وهناك هواتف اخرى للشركة ايضا تستخدم نفس النظام فهل سيتم منع هذه الهواتف حقا؟.

كوكل قالت انها ليست ظمن هذه القضيه لكنها ستدعم نظامها وستقف بجانب شركائها (تخيلوا تقف جميع الشركات التي تقف خلف اندرويد ضد ابل :biggrin: تدخل ابل على الانعاش مباشرتا)

-اذا ما هو رأيكم بمسألة براءة الاختراع؟ وكيف ترة قضية ابل وهل هي هجوم على كوكل بطريقة غير مباشرة؟

[Source 1]

[Source 2]

 

Comments are closed.